TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

10.5 مليار دولار قيمة صفقات القمة العالمية لطاقة المستقبل

10.5 مليار دولار قيمة صفقات القمة العالمية لطاقة المستقبل
جانب من القمة العالمية لطاقة المستقبل

أبوظبي - مباشر: شهدت القمة العالمية لطاقة المستقبل التي أقيمت ضمن "أسبوع أبوظبي للاستدامة 2019" الإعلان عن صفقات وصلت قيمتها الإجمالية إلى 10.5 مليار دولار لتنفيذ مشاريع عدة في 20 دولة بمختلف أنحاء العالم.

وبحسب بيان صحفي للقمة، فاز تحالف تقوده شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" والشركة الفرنسية للكهرباء "إي دي إف للطاقة المتجددة" بعقد لبناء أول مشروع لطاقة الرياح في المملكة العربية السعودية بطاقة إنتاجية تبلغ 400 ميجاواط وبتكلفة قدرها 500 مليون دولار.

ووفقاً للبيان سيدعم هذا المشروع خطة المملكة لتعزيز قدرتها الإنتاجية في مجال الطاقة المتجددة إلى 60 جيجاواط بحلول 2030.

ووقع مركز إدارة النفايات في أبوظبي "تدوير"، الشريك الاستراتيجي للقمة العالمية لطاقة المستقبل المنظم لمعرض "إيكوويست 2019" عقوداً تشغيلية بقيمة إجمالية وصلت إلى أكثر من 1.099 مليار درهم لتقديم خدمات جمع ونقل النفايات الصلبة وتنظيف الشوارع في كل من القطاع الثالث والرابع والخامس التي تمثل البر الرئيسي لمدينة أبوظبي ومنطقة الظفرة.

وأعلنت مؤسسة الطاقة الشمسية الهندية التابعة لوزارة الطاقة المتجددة في الهند والجهة الحكومية الوحيدة المسؤولة عن قطاع الطاقة الشمسية فيها، عن "مشروع مناطق الصحراء الباردة" للطاقة الشمسية في شمال الهند بقيمة 7 مليارات دولار، داعية المستثمرين العالميين والإماراتيين إلى المشاركة في تنفيذ هذا المشروع الطموح والمدعوم من قبل الحكومة.

ترشيحات:

هذه الجنسيات الأكثر طلباً لرخص الأعمال بدبي

رئيس الإمارات يصدر قراراً جديداً.. تَعرَّف عليه

انتعاش قوي تشهده أبوظبي في 2019